المشدد 3 سنوات لمتهمين شرعا فى سرقة دراجة نارية بالتبين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار شعبان الشامى، بمعاقبة المتهمين "أسامة.أ"، و "حسن.ع"، بالسجن المشدد 3 سنوات، لاتهامهما بالشروع فى سرقة دراجة نارية بدائرة قسم التبين، ومصادرة المضبوطات والزمتهم المصاريف الجنائية.

صدر الحكم برئاسة المستشار شعبان الشامى، وعضوية المستشارين ياسر الأحمداوى، وأسامة عبد الظاهر، وأمانة سر طارق فتحى.

وكشف قرار الإحالة قيام المتهمين "أسامة .ا"، و "حسن . ع"، بالشروع في سرقة "توك توك"، قيادة المجني عليه "امين . ا"، وكان ذلك حال سيره بالطريق العام ليلا بطريق الإكراه، الواقع عليه بأن استدرجاه إلى منطقة هادئة من المارة، وألقى عليه المتهم الأول مادة حارقة مسحوق الشطة، فبثا الرعب في نفسه وشلا بذلك مقاومته، وتمكنا بتلك الوسيلة القسرية من الاستيلاء علي "التوك توك"، إلا أنه قد خاب أثر جريمتهما لسبب لا دخل لإرادتهما فيه، وهو ضبطهما متلبسين بالواقعة علي أثر تتبع المجني عليه بالصباح وضابط الواقعة لهما.

وأضاف قرار الإحالة، إحراز المتهمين لمادة تستخدم فى الاعتداء على الأشخاص مسحوق الشطة دون أن يكون لحملها مسوغ من الضرورة المهنية والحرفية.

كانت بداية الواقعة بتلقى قسم التبين، بلاغاً من المجنى عليه "أمين.ا"، يفيد بتعرضه للسرقة بالإكراه بواسطة مجهول، بعد اعتدى عليه بقذفه بمسحوق شطة، مما أدى لشل مقاومته وبتلك الوسيلة تمكنوا من الاستيلاء على المسروقات وفروا هاربين.

وعلى الفور تم تقنين الإجراءات وبتفريغ كاميرات المراقبة لمسار المتهمين، تم التأكد من موقع المتهمين، وبإعداد الأكمنة اللازمة تم ملاحقة المتهمين وضبطهما، وتم تحرير المحضر اللازم، وإحالة المتهمين للنيابة العامة التى أمرت بإحالتهم للمحكمة المختصة، وقد أصدرت محكمة الجنايات حكمها على المتهمين بالسجن المشدد 3 سنوات.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( المشدد 3 سنوات لمتهمين شرعا فى سرقة دراجة نارية بالتبين ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الصباح العربي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق