مفتي مصر السابق: الاحتفال بالمسيح إسلامي 100 ٪ وجائز شرعا.. ويوضح حكم شراء شجرة الكريسماس

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
مفتي مصر السابق: الاحتفال بالمسيح إسلامي 100 ٪ وجائز شرعا.. ويوضح حكم شراء شجرة الكريسماس نقلاً عن موقع مزمز، بتاريخ اليوم الأربعاء 1 يناير 2020 .

رد الدكتور علي جمعة، مفتي مصر السابق، على المعترضين بالاحتفال بالسنة الميلادية الجديدة، قائلا: الاحتفال بميلاد المسيح وهذا المسيح مننا ولا يدخل الإنسان الإسلام إلا إذا شهد أن عيسى نبى الله وروح الله، ولو تكلم أحد المسلمين عن السيدة مريم يخرج من الإسلام وهكذا لو أنكر سيدنا عيسى لأن هذا معلوم من الدين بالضرورة.

وأوضح “جمعة”، في برنامج تليفزيوني، أنه يجوز الاحتفال بميلاد السيد المسيح وهو احتفال إسلامي لأنه أنار الدنيا وهذه عقيدة الإسلام والمسلمين التي لا تنكر أحدا فالمسلم الحقيقي ليست عنده مشكلة ولكن المشكلة تكمن في فهم الآخرين.
وأشار إلى أن شراء شجرة الكريسماس جائز، كون صناعة شجرة الكريسماس وتداولها هو نوع من الثقافة التى تؤخذ بالعرف، كما أن الاحتفال بمولد المسيح عيسى -عليه السلام- مشروع، خاصة أن الرسول محمد -صلى الله عليه وسلم- كان يفرح بالأنبياء -عليهم السلام.
وأكد مفتي مصر السابق، أن القول بعدم مشروعية الاحتفال بالسيد المسيح عيسى عليه السلام- يخالف الإسلام، ومن يقولون بعدم تهنئة المسيحيين بعيد الميلاد يشوهون الدين، ويحاولون أن يقولوا إن الدين ضد الحياة مع أنه جزء من الحياة.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( مفتي مصر السابق: الاحتفال بالمسيح إسلامي 100 ٪ وجائز شرعا.. ويوضح حكم شراء شجرة الكريسماس ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مزمز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق