استعدادات لإنشاء نزل دولي وعدد من المخيمات الراقية بالفضاء الصحراوي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
استعدادات لإنشاء نزل دولي وعدد من المخيمات الراقية بالفضاء الصحراوي من موقع أخر خبر أولاين، بتاريخ اليوم الخميس 2 يناير 2020 .

تمثل الصحراء منفذا مهما لقطاع السياحة خلال موسم الشتاء في البلاد الذي يعرف نوعا اخر من الزائرين الذين يتميزون بقدرة عالية نسبيا على الإنفاق وهذا ما دفع إلى العمل على تطوير عدة جهات بالجنوب ومنتوجها منذ مدة، لجعلها وجهة قادرة على استقطاب سياح أفضل إنفاقا وإن كان عددهم أقل. و انطلاقا من هذا الموسم شهدت توزر دخول واحدة من أهم سلاسل النزل الفاخرة البلاد حيز الاستغلال وهي منتجع "أنانتارا توزر" وهو واحد من المنتجعات الفاخرة الجديدة التي انجزها مجمع الديار القطرية بقلب واحة مدينة توزر مركز السياحة الصحراوية في تونس.

 

وتحرص سلط الاشراف على التأكيد على أهمية تجويد المنتوج بالجهة لمواءمته مع التوجه العام للإدارة بجعل المنطقة متميزة بمنتوجها وخدماتها الراقية فضلا عن تنظيم العديد من الفعاليات السياحية والثقافية والرياضية طوال الموسم.

 

ويزمع ديوان السياحة في إطار التعريف مجددا بالوجهة استضافة جملة من الصحفيين الأجانب للترويج للوجهة و تعزيز تموقعها كوجهة سياحية مختلفة جنوب المتوسط عبر وضع برنامج يهدف للترويج للوجهة في أهم الأسواق شمال المتوسط خاصة التقليدية، مع استعادة الخطوط التونسية لرحلاتها مع عدد من الوجهات الأوروبية على غرار نيس وميلانو ومدريد وينتظر أن تعرف السياحة الصحراوية بحسب العارفين هذا الموسم قفزة مهمة هي بمثابة الخطوة الأولى في استعادة السياحة الصحراوية لتوهجها المعتاد.

 

و اكدت اليوم الخميس 2 جانفي 2019 وزارة السياحة ان مختلف الوحدات السياحية بالجنوب سيما بمنطقتي قبلي و توزر تشهدت هذه الفترة حضورا مكثفا للوفود السياحية الاجنبية خاصة من ايطاليا والمانيا، وقد توجهت الوفود اساسا للمخيمات بالمناطق المتقدمة داخل الفضاء الصحراوي.

 

واشارت الوزارة الى ان الاقبال الكبير على الجهة، هو ثمرة المجهود الترويجي الذي امنه الديوان الوطني للسياحة لهذه الربوع الصحراوية، الى جانب انعكاس رفع الحظر الذي كان مفروضا من عدة دول اوروبية على الفضاء الصحراوي بالجنوب التونسي، وهو ما ساهم في تضاعف عدد الوافدين على هذه الربوع والانتعاشة المسجلة في القطاع خلال هذه السنة والتي من المؤمل ان تزداد خلال سنة 2020 مع البرمجة الترويجية للوجهة السياحية الصحراوية والعمل المبذول من قبل المسؤولين الجهويين والمهنيين على تحسين نوعية المنتوج فضلا عن كون هذه السنة ستشهد فتح بعض المؤسسات السياحية الجديدة التي هي حاليا بصدد الانجاز، على غرار النزل التونسي السنغافوري "ريزيدونس" من فئة 5 نجوم وعدد من المخيمات بالصحراء.

 

يذكر ان عدد الوافدين على الجهة، حقق خلال سنة 2019 ارتفاعا بنسبة 15.8% مقارنة بسنة 2018، ليمر من 165965 الى 192224 وافدا، وهو ما انعكس على عدد الليالي المقضاة بمختلف الوحدات السياحية التي سجلت نسبة ارتفاع ب 17.4%، لتمر من َ183762 سنة 2018 الى 215684 ليلة في سنة 2019، علما ان نسبة الايواء بمختلف الوحدات الفندقية والمخيمات تراوحت بين 75 و100%.

 

اما من حيث جنسيات السياح الذين توافدوا على الجهة خلال السنة المنقضية، فقد حافظت السياحة الداخلية على مرتبة الريادة من حيث الوافدين باكثر من 60 الف سائح قضوا فوق 76 الف ليلة بالجهة على امتداد السنة، تليها السوق الروسية باكثر من 39 الف سائح قضوا قرابة 40 الف ليلة، مع تسجيل عودة هامة لبعض الاسواق التقليدية على غرار السوق الفرنسية باكثر من 24 الف سائح قضوا اكثر من 26 الف ليلة بالجهة، والسوق البريطانية باكثر من 5 الاف سائح قضوا ما يفوق 5 الاف ليلة، والسوق الاسبانية باكثر من 8 الاف سائح قضوا قرابة 9 الاف ليلة.

 

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( استعدادات لإنشاء نزل دولي وعدد من المخيمات الراقية بالفضاء الصحراوي ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : أخر خبر أولاين

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق