إسرائيل تواصل تهويد القدس .. والأقصى معرض للانهيار بسبب الحفر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
إسرائيل تواصل تهويد القدس .. والأقصى معرض للانهيار بسبب الحفر نقلاً عن موقع المصرى اليوم، بتاريخ اليوم الثلاثاء 14 يناير 2020 .

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال السفير الفلسطينى بالقاهرة، دياب اللوح، إن القدس تتعرض للتهويد على يد إسرائيل، والأقصى بات معرضًا للانهيار بسبب أعمال الحفر التي تقوم بها حكومة الاحتلال، مشيدًا بالإعلام المصرى في الدفاع عن القدس، وقال إنه «رفع راية الدفاع عن القدس ودعم القضية الفلسطينية في كل المحافل والمجالات».

وأوضح السفير الفلسطينى، في مؤتمر صحفى، عقد بمقر السفارة الفلسطينية بالقاهرة، أمس، أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب له مصالح شخصية في دعمه لإسرائيل، وكذلك وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو له مصالح على حساب الشعب الفلسطينى. وأكد أن الرئيس الأمريكى وقع في خطأ تاريخى مثل الذي وقع فيه بلفور وقام بإعطاء إسرائيل حقًّا ليس لها في نقل ملكية القدس للاحتلال. واستطرد: «ترامب ليس مخولًا له نقل ملكية القدس لجانب الاحتلال الإسرائيلى، وهو أمر مرفوض تمام». وتابع السفير الفلسطينى: «العالم بأكمله رفض ما قام به ترامب، وظهر الرفض من خلال الأمم المتحدة التي أعلنت الرفض بصوت عال وبأغلبية كاسحة»، وأشار إلى أن الضفة الغربية قسمت بحسب اتفاقية أوسلو إلى 3 مناطق، فيما قام رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، بإطلاق تصريحات عن ضم الضفة الغربية أثناء الانتخابات الماضية، وأشار إلى وجود مخططات تحت الدراسة في المؤسسات الإسرائيلية لضم المنطقة ج، التي تحمل معظم موارد الشعب الفلسطينى.

وتابع السفير: «إسرائيل تعمل وفق مخطط استعمارى لنهب الأراضى الفلسطينية وبناء بؤر استيطانية عليها بدعم الولايات المتحدة»، مشيرًا إلى أن «استهداف الشعب الفلسطينى من قبل الاحتلال ليس بالأمر الجديد، وإنما هو مخطط استعمارى إمبريالى جديد قديم مستمر منذ 100 عام منذ انطلاق وعد بلفور، وهو وعد من لا يملك لمن لا يستحق». وتابع: «هذا المخطط لم يعد يستهدف سرقة الأراضى ونهبها وإقامة المستوطنات والقواعد العسكرية عليها فحسب، بل أصبح يستهدف وجود الشعب الفلسطينى ككل في أراضيه». وحول مدى تأثر فلسطين بتأزم الداخل الإسرائيلى جراء الفشل في تشكيل الحكومة واللجوء لانتخابات ثالثة، قال دياب إن الأزمة في إسرائيل تتعمق وتدفع إسرائيل إلى عدم الاستجابة لنداء السلام والشرعية الدولية ولممارسة العنف ضد الفلسطينيين. وأضاف: «بنيامين نتنياهو واليمين هناك يريدون الحفاظ على كراسيهم في الحكومة حتى لو على حساب السلام».

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( إسرائيل تواصل تهويد القدس .. والأقصى معرض للانهيار بسبب الحفر ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق