الجزائر اليوم/ كرة اليد: الخضر منذ أمس في تونس

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
كرة اليد: الخضر منذ أمس في تونس

الناخب الوطني رفع سقف الطموحات ويستهدف اللقب
رفع المسؤول على العارضة الفنية للمنتخب الوطني لكرة اليد ألان بورت، سقف الطموحات خلال كأس أمم إفريقيا التي ستجرى بالجارة تونس بداية من هذا الخميس إلى غاية 26 من جانفي المقبل، عندما أكد استهداف الخضر التتويج بالكان، والبحث عن ضمان التأهل إلى مونديال مصر 2021، حيث يوجد المنتخب الوطني ضمن المجموعة الرابعة إلى جانب كل من الكونغو برازافيل والمغرب وزامبيا، هذا الأخير يعتبر المنتخب الأضعف في المجموعة، بالنظر لافتقاده للخبرة، على اعتبار أنه يشارك لأول مرة في تظاهرة من هذه الحجم.
وحظيت النخبة الوطنية بزيارة رسمية أمس، من طرف وزير الشباب والرياضة سيد علي خالدي وكاتب الدولة المكلف برياضة النخبة نور الدين مرسلي، من أجل الرفع من معنويات رفقاء بركوس، قبل تنقلهم أمس إلى تونس، لمواصلة التحضيرات لأولى المباريات الرسمية المرتقبة في المجموعة الرابعة أمام منتخب زامبيا هذا الخميس، بداية من الساعة الرابعة مساء بقاعة مدينة الحمامات.
وقبل تنقل الخضر إلى تونس، أجرى أشبال المدرب بورت مباراة ودية تحضيرية أخيرة، أمام منتخب أنغولا انتهت بفوز المنتخب الوطني بنتيجة 28 مقابل 21، في مباراة ظهر فيها رفقاء بركوس بمستوى مقبول، سيما خلال المرحلة الأولى مثلما صرح به التقني الفرنسي، عقب نهاية الخرجة الودية الأخيرة:» سعيد جدا بالمردود المقدم من أشبالي، سيما خلال الشوط الأول، قبل أن أقوم بإجراء عدة تغييرات في الشوط الثاني، من أجل منح الفرصة لكل العناصر، لقد واجهنا واحدا من أفضل المنتخبات في إفريقيا، وهو ما يمنحنا الانطباع لكوننا على أتم الاستعداد للكان».
وأضاف مدرب الخضر، بخصوص الأهداف المسطرة:» لا يمكن أن ننكر بأننا سنتنقل إلى تونس من أجل لعب كامل حظوظنا واستهداف التتويج بالكان، ومحاولة إعادة الاعتبار لكرة اليد الجزائرية، من خلال ضمان إحدى التأشيرات المؤهلة إلى المونديال القادم، وذلك لن يتحقق إلا بالظهور بأفضل وجه لنا، بداية من مباراة زامبيا».
وتابع التقني الفرنسي تصريحاته بالقول:» لدينا تشكيلة جيدة، مشكلة من مزيج بين لاعبي الخبرة والشبان، أين حرصنا على استغلال التربصات الأخيرة، من أجل البحث عن تحسين المستوى الفني والبدني».
من جهته لاعب المنتخب الوطني بركوس، أبدى تفاؤله بقدرة الخضر على الذهاب بعيدا في هذه الكان، عندما قال بعد ودية أنغولا:» مباراة أنغولا كشفت تطور مستوانا، لا تنسوا بأننا أقصينا من الكان الأخيرة أمامها، لقد حضرنا جيدا للموعد الإفريقي المقبل، ونطمح لإسعاد الشعب الجزائري، الذي ينتظر منا الكثير».
كما تحدث رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة اليد حبيب لابان لمختلف وسائل الإعلام، قبل سفرية تونس، عندما قال:» لا يمكن مقارنتنا بالمنتخب الوطني لكرة القدم، والذي ننتهز الفرصة لتهنئته بالإنجاز المحقق، ولما لا نحاول أيضا تحقيق نتائج جيدة، لكن من دون فرض ضغط على اللاعبين».
جدير بالذكر، أن المباراة الافتتاحية للكان، ستجمع بين منتخب تونس البلد المنظم والرأس الأخضر هذا الخميس.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( الجزائر اليوم/ كرة اليد: الخضر منذ أمس في تونس ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : جزايرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق